هو تطبيق مقدم من الهيئة العامة للمعلومات المدنية يوفر لك بطاقة مدنية رقمية معتمدة في إثبات الهوية، إظهار حالة تطعيم COVID-19، المصادقة للدخول الى الخدمات الرقمية والتوقيع الإلكتروني للجهات الحكومية والقطاع الخاص. كما يوفر التطبيق للمواطنين والمقيمين محفظة وثائق حكومية. تحتوي هذه المحفظة على المميزات التالية:
- الوثائق الصادرة من الجهات الحكومية (رخصة القيادة، شهادة الميلاد، تراخيص المركبات، البطاقات المدنية للأولاد، بطاقة AFYA للتأمين الصحي …).
- إمكانية عرض الوثيقة بأكثر من طريقة لبعض الوثائق (عرض صورة البطاقة أو بيانات البطاقة).
- إمكانية التحقق من الوثيقة بواسطة ال QR Code.
- إمكانية مشاركة الوثيقة.
- سيتم إضافة وثائق أخرى في المستقبل.
قام العديد من مقدمي الخدمات من الجهات الحكومية وشركات القطاع النفطي والبنوك والشركات الخاصة وغيرها بربط خدماتهم الإلكترونية مع تطبيق هويتي لتوفير خدمات إلكترونية أكثر أمانًا. وبالتالي، تمكين العديد من الخدمات الالكترونية التي يمكن ان تفيد المستخدم، كخدمات التقديم على القروض في البنوك والتي تتطلب حضور العميل شخصياً ... إلخ.
قم بتثبيت التطبيق على هاتفك الذكي من متجر البرامج App Store للهواتف التي تعمل بنظام تشغيل iOS، من متجر البرامج Play Store للهواتف التي تعمل بنظام تشغيل Android، أو من متجر البرامج AppGallery لهواتف Huawei التي لا تدعم ال Play Store.
- التسجيل من خلال أجهزة الخدمة الذاتية الخاصة بهويتي (مستوى التحقق موثق).
ملاحظة: فقط التحقق من الهوية والمصادقة المتوسطة المستوى ستكون متوفرة من خلال قناة التسجيل هذه. خدمات التوقيع الإلكتروني والمصادقة العالية المستوى (مستوى التحقق: موثق) ليست متوفرة في هذا الخيار، ولن تكون متاحة إلا من خلال قنواتنا الأخرى (أجهزة الخدمة الذاتية والتسجيل في مراكز الخدمة التابعة للهيئة العامة للمعلومات المدنية).
-
التسجيل من خلال أجهزة الخدمة الذاتية الخاصة بهويتي (مستوى التحقق موثق).
- بنك الكويت الوطني (NBK): 5 مواقع (فرع المقر الرئيسي، فرع السرة، فرع الصديق، فرع الأڤنيوز (بجانب ايكيا)، مبنى الوطني الرئيسي).
- بيت التمويل الكويتي (KFH): 16 موقع (المبنى الرئيسي، فرع الشويخ KFH Automotive، فرع إشبيلية، فرع السلام، فرع فهد الاحمد، فرع الصباحية، فرع سعد العبدالله، فرع حطين، فرع الفنطاس، فرع سلوى، فرع عبدالله المبارك، فرع الرحاب، فرع الفيحاء، فرع الاندلس، فرع مبارك الكبير، فرع القصر).
- بنك بوبيان: 5 مواقع (فرع القصر، فرع صباح السالم، فرع الأندلس، فرع الصدَيق، فرع الأحمدي).
- بنك الكويت الدولي (KIB): 5 مواقع (المركز الرئيسي، فرع العقيلة، فرع الفروانية، فرع جابر الأحمد، فرع الزهراء).
- بنك برقان: 3 فروع (المركز الرئيسي، فرع العديلية، فرع المارينا مول).
- مصرف الراجحي: المركز الرئيسي (جهازين).
- البنك الأهلي الكويتي: 5 مواقع (المركز الرئيسي، فرع الجابرية، فرع الفحيحيل، فرع العدان، فرع مستشفى الصباح).
- البنك الأهلي المتحد: موقعان (المركز الرئيسي، فرع الأفينيوز).
- البنك التجاري الكويتي (CBK): 4 مواقع (المركز الرئيسي، فرع الجهراء، فرع الفحاحيل، فرع جنوب السرة)
- الهيئة العامة للمعلومات المدنية (PACI): المركز الرئيسي (جنوب السرة) 19 جهاز
تكنولوجيا الإتصال القريب المدى (NFC) التي تتيح للمستخدمين إجراء معاملات آمنة، تبادل المحتوى الرقمي وتوصيل الأجهزة الإلكترونية بواسطة اللمس.
عند إجتيارك التسجيل الذاتي من خلال التطبيق، سوف تظهر رسالة تطلب منك وضع بطاقتك المدنية في الجهة العلوية خلف الهاتف لبدء عملية قراءة الشريحة (الرقم المدني، الرقم المسلسل للبطاقة و رقم الجواز).
نعم، يمكنك تسجيل بطاقتك الرقمية في تطبيق هويتي. اختر "التسجسل عن طريق الهاتف الذكي"، لا تقم بإدخال الرقم المسلسل للبطاقة.
إنها صورة إفتراضية لبطاقتك المدنية بناءً على بيانات هويتك الرقمية في تطبيق هويتي. إذا كان الرقم المسلسل في نسخة هويتي فارغاً، فهذا يعني أن بطاقتك المدنية لم تتم طباعتها بعد.
يمكنك مشاركة صورة البطاقة المدنية الخاصة بك عن طريق الضغط على زر المشاركة أسفل الصورة، ثم تحديد الطريقة التي تريد مشاركتها بها (اختر التطبيق).
يمكنك الإطلاع على تفاصيل تطعيم COVID-19 الخاص بك عبر الضغط على "حالة تطعيم COVID-19" (في صفحة البيانات في الشاشة الرئيسية في التطبيق)، سوف تظهر شاشة صغيرة فيها تفاصيل التطعيم الخاصة بك (متضمناً اللقاح الثالث التحفيزي).
يرجى مراجعة وزارة الصحة لتحديث حالة تطعيم COVID-19 الخاصة بك وربطها برقمك المدني.
نعم، خدمة تطبيق هويتي متاحة حاليًا لحاملي البطاقات المدنية للمادة 20 من قانون الإقامة.
خدمة هويتي متاحة حالياً للفئات التالية:
-
جميع المواطنين والمقيمين الذين عمرهم فوق 5 سنوات، وحاملي بطاقة مدنية صالحة لأكثر من شهر.
- جميع المواطنين والمقيمين الذين عمرهم فوق 5 سنوات، الذين قاموا بتجديد البطاقة المدنية ودفعوا رسم الإصدار.
- المقيمين الجدد في الكويت الذين قاموا بدفع رسوم البطاقة المدنية.
- الذهاب إلى شاشة المحفظة.
- الضغط على + لترى لائحة مقدمي الوثائق.
- اختيار مقدم الوثيقة.
- اختيار الوثيقة والضغط على + (سيتم إضافة الوثيقة الى محفظتك).
تستطيع استعراض بعض وثائقك بطريقتين (عرض البطاقة – عرض البيانات).
- قم باستعراض الوثيقة التي ترغب بمشاركتها.
- اضغط على زر المشاركة لمشاركة مرفقات الوثيقة.
- اختر كيف تريد مشاركة الوثيقة (اختر التطبيق).
نعم يمكنك ذلك من خلال إختيار "الإعدادات و الأمان" من القائمة الجانبية، ثم إختيار "تغيير الرقم السري".
- إذا كنت قد قمت بالتسجيل في تطبيق هويتي من خلال أجهزة الخدمة الذاتية أو مركز خدمة هويتي، يرجي زيارة أقرب جهاز خدمة ذاتية أو مركز خدمة هويتي لإعادة تفعيل الرقم السري.
- أما إذا كنت قد قمت بالتسجيل في تطبيق هويتي من خلال التسجيل عن طريق الهاتف الذكي، يرجى الضغط على "إعادة تعيين الرقم السري" في شاشة الدخول أو الذهاب إلى "الإعدادات و الأمان" من القائمة الجانبية، ثم إختيار "إعادة تعيين الرقم السري".
يمكنك الاتصال بفريق دعم تطبيق هويتي من خلال قنوات الدعم التالية:
- إرسال بريد إلكتروني إلى فريق دعم تطبيق هويتي على MIDSupport@PACI.gov.kw
عنوان الرسالة: المشكلة التي تواجهك (مثال: مشكلة أثناء التسجيل)، ثم كتابة رقمك المدني ورقم هاتفك ووصف المشكلة في نص الرسالة.
- المساعد الإفتراضي لتطبيق هويتي (عبر موقع تطبيق هويتي https://hawyti.paci.gov.kw
أو عبر صفحة المساعدة في التطبيق).
- عبر تعبئة معلوماتك و المشكلة التي تواجهها في صفحة المساعدة على موقع تطبيق هويتي https://hawyti.paci.gov.kw .
تحقق من البيانات التي تم إدخالها مرة أخرى وإذا كانت صحيحة، فعليك التحقق من بياناتك في وزارة الداخلية (MOI).
مستوى التحقق يعتمد على الطريقة التي تم التسجيل في التطبيق بواسطتها، كلما كان مستوى التحقق أعلى كانت المميزات المفعلة في التطبيق أكثر.
- مستوى التحقق: مرتفع
تحصل على هذا المستوى عند التسجيل في التطبيق بواسطة "التسجيل عن طريق الهاتف الذكي".
المميزات المتاحة:
- التحقق من الهوية.
- حالة تطعيم COVID-19 بالإضافة إلى تفاصيل الجرعات (مع الجرعة الثالثة التحفيزية).
- المصادقة (متوسطة المستوى).
- محفظة الوثائق (تتضمن رخصة القيادة، شهادة الميلاد، تراخيص المركبات، البطاقات المدنية للأولاد، بطاقة AFYA للتأمين الصحي، …).
- إعادة تعيين الرقم السري (باستخدام "إعادة تعيين الرقم السري" في شاشة الدخول أو "إعادة تعيين الرقم السري" في شاشة الإعدادات).
- مستوى التحقق: متوسط
تحصل على هذا المستوى عند التسجيل في التطبيق بواسطة "أجهزة الخدمة الذاتية"
المميزات المتاحة:
المميزات المتاحة:
- التحقق من الهوية.
- حالة تطعيم COVID-19 بالإضافة إلى تفاصيل الجرعات.
- مستوى التحقق: موثق
تحصل على هذا المستوى عند التسجيل في التطبيق بواسطة "أجهزة الخدمة الذاتية"
المميزات المتاحة:
- التحقق من الهوية.
- حالة تطعيم COVID-19 بالإضافة إلى تفاصيل الجرعات (مع الجرعة الثالثة التحفيزية).
- المصادقة (عالي المستوى).
- التوقيع الإلكتروني
- محفظة الوثائق (تتضمن رخصة القيادة، شهادة الميلاد، تراخيص المركبات، البطاقات المدنية للأولاد، بطاقة AFYA للتأمين الصحي، …)
- إعادة تفعيل الرقم السري (بواسطة أجهزة الخدمة الذاتية)
لتفعيل التوقيع الإلكتروني، عليك زيارة أحد أجهزة الخدمة الذاتية الخاصة بهويتي والتسجيل بالتطبيق بواسطته (يجب أن تكون بطاقتك المدنية الذكية غير منتهية الصلاحية كي تتمكن من التسجيل بواسطة جهاز الخدمة الذاتية).
عليك مراجعة الجهة مقدمة الخدمة (وزارة، بنك ...) التي تحاول الدخول عليها للمساعدة.
في حال توافر هاتف ذكي بديل، يمكنك تثبيت تطبيق هويتي على الهاتف البديل والقيام بالتسجيل مرة أخرى، حيث سيقوم النظام آلياً بإلغاء أي هوية رقمية مصدرة مسبقاً.
يمكنك ذلك باتباع احد الطرق التالية :
- من خلال تطبيق هويتي، خيار "إلغاء الهوية الرقمية".
-
باستخدام أجهزة الخدمة الذاتية لهويتي والتي قامت الهيئة العامة للمعلومات المدنية بتوزيعها.
-
مراجعة أحد مراكز الهيئة العامة للمعلومات المدنية التي تقوم بتقديم خدمة هويتي (لاحقاً).
لا. يمكن تمكين الهوية الالكترونية الخاص بك على جهاز ذكي واحد فقط في كل مرة.
لا. يمكن لكل هاتف ذكي تحميل تطبيق هويتي واحد وتفعيل هوية الكترونية واحدة فقط، لكن يمكنك إضافة البطاقات المدنية لأولادك إلى محفظة الوثائق في التطبيق.
تحتاج إلى إلغاء الهوية الخاصة بك على هاتفك القديم أولاً من خلال تطبيق هويتي، خيار "إلغاء الهوية الرقمية". ثم إصدار هوية جديدة على هاتفك الجديد من خلال قنوات التسجيل المختلفة المذكورة سابقًا.
الخدمة متاحة حاليًا لجميع المواطنين والمقيمين الذين لديهم بطاقات مدنية ذكية وعمرهم أكثر من 5 سنوات، لكن يمكنك إضافة البطاقات المدنية لأولادك إلى محفظة الوثائق في التطبيق.
نعم. يمكن استخدام خدمة تطبيق هويتي أثناء التواجد خارج الكويت.
نعم. يمكنك استخدام تطبيق هويتي على هاتفك الذكي كهوية رقمية يمكن أن تحل محل البطاقة المدنية الفعلية. حيث أنها هوية قانونية صادرة ومعتمدة من الهيئة العامة للمعلومات المدنية.
يدعم تطبيق هويتي حاليًا الإصدارات التالية:
- Android: 8 أو أحدث.
- iOS: 13 أو أحدث.
تجديد أو تحديث بيانات بطاقتك الرقمية، يتم عبر الضغط على زر التحديث الموجود بجانب زر الإشعارات في أعلى الشاشة.
- إذا انتهت صلاحية بطاقتك المدنية ولم تقم بتجديدها، فيرجى تجديد بطاقتك المدنية، ثم الضغط على زر التحديث الموجود بجانب زر الإشعارات في أعلى الشاشة.
- إذا قمت بالفعل بتجديد بطاقتك المدنية، فيرجى الضغط على زر التحديث الموجود بجانب زر الإشعارات في أعلى الشاشة.
- يجب عليك التحقق من صحة بياناتك وتصحيحها في وزارة الداخلية، ثم يتعين عليك إصدار بطاقة مدنية جديدة ودفع رسوم 5 د.ك.
- بعد ذلك يرجى الضغط على زر التحديث الموجود بجانب زر الإشعارات في أعلى الشاشة.