الأسئلة الشائعة

يرجى ملاحظة أن صفحة المساعدة ادناه, البريد الالكتروني و المحادثة تختص بتقديم الدعم الفني لتطبيق "هويتي"

لطلبات المساعدة المتعلقة بالبطاقة المدنية مثل (تجديد او ضياع البطاقة المدنية, تغيير العنوان .. وغيرها من الاستفسارات) يرجى الاتصال بنا على رقم 1889988

أو

قم بزيارة موقع الهيئة على الإنترنت https://www.paci.gov.kw


هو تطبيق مقدم من الهيئة العامة للمعلومات المدنية يوفر لك بطاقة مدنية رقمية معتمدة فى إثبات الهوية و التصديق و التوقيع الإلكتروني للجهات الحكومية والقطاع الخاص.

قم بتثبيت التطبيق على هاتفك الذكي من متجر البرامج App Store للهواتف التي تعمل بنظام تشغيل iOS أو من متجر البرامج Play Store للهواتف التي تعمل بنظام تشغيل Android أو من متجر البرامج AppGallery الجديدة التي لا تدعم Play Store

للمزيد من الشرح خطوة بخطوة ، الرجاء الضغط هنا.

  • التسجيل الذاتي من خلال التطبيق (متوفر حالياً).
    ملاحظة: فقط التحقق من الهوية والمصادقة المتوسطة المستوى ستكون متوفرة من خلال قناة التسجيل هذه. خدمات التوقيع الإلكتروني والمصادقة العالية المستوى ليست متوفرة في هذا الخيار، ولن تكون متاحة إلا من خلال قنواتنا الأخرى (أجهزة الخدمة الذاتية والتسجيل في مراكز الخدمة التابعة للهيئة العامة للمعلومات المدنية).
  • التسجيل من خلال أجهزة الخدمة الذاتية الموزعة من قبل الهيئة العامة للمعلومات المدنية (متوفر حالياً).
    - بنك الكويت الوطني (NBK): 5 فروع (المركز الرئيسي - الراية، فرع الرميثية، فرع مبارك الكبير، فرع الأفينيوز، الفرع الجوال – Van Car)
    - بيت التمويل الكويتي (KFH): 3 فروع (KFH Automotive فرع الشويخ، فرع إشبيلية، فرع السلام)
    - بنك بوبيان: 5 فروع (فرع القصر، فرع صباح السالم، فرع الأندلس، فرع الصدَيق، فرع الأحمدي)
    - بنك الكويت الدولي (KIB): المركز الرئيسي
    - بنك برقان: 3 فروع (المركز الرئيسي، فرع العديلية، فرع المارينا مول)
  • زيارة المركز الرئيسي للهيئة العامة للمعلومات المدنية في جنوب السرة (لاحقاً).

نعم، خدمة تطبيق هويتي متاحة حاليًا لحاملي البطاقات المدنية للمادة 20 من قانون الاقامة منذ 19/12/2020

خدمة هويتي متاحة حالياً للفئات التالية:

  • يحق لجميع المواطنين والمقيمين الذين سبق لهم إصدار بطاقات مدنية، والذين تتراوح أعمارهم بين 5 سنوات و18 سنة المنتهية صلاحية بطاقاتهم المدنية والذين قاموا مسبقا بتقديم طلب التجديد ودفع الرسوم لذلك الحصول على الخدمة على هواتفهم الذكية.
  • جميع المواطنين والمقيمين الذين عمرهم فوق 18 سنة، وحاملي بطاقة مدنية صالحة لأكثر من شهر.
  • ستعلن الهيئة العامة للمعلومات المدنية لاحقاً عن فتح الخدمة لمن هم أقل من 5 سنوات.

سيقوم العديد من مقدمي الخدمات من الجهات الحكومية وشركات القطاع النفطي والبنوك والشركات الخاصة وغيرها بربط خدماتهم الإلكترونية مع تطبيق هويتي لتوفير خدمات إلكترونية أكثر أماناً. وبالتالي، سيتم تمكين العديد من الخدمات الالكترونية التي يمكن ان تفيد المستخدم، كخدمات التقديم على القروض في البنوك والتي تتطلب حضور العميل شخصياً ... إلخ.

يمكنك الاتصال بفريق دعم تطبيق هويتي من خلال قنوات الدعم التالية:

  1. حاول التواصل مع المساعد الافتراضي اسفل الشاشة.
  2. إرسال بريد إلكتروني إلى فريق دعم تطبيق هويتي على MIDSupport@PACI.gov.kw عنوان الرسالة: المشكلة التي تواجهك (مثال: مشكلة أثناء التسجيل)، ثم كتابة رقمك المدني ورقم هاتفك ووصف المشكلة في نص الرسالة.

تحقق من البيانات التي تم إدخالها مرة أخرى وإذا كانت صحيحة، فعليك التحقق من بياناتك في وزارة الداخلية.

بالخطوات المطلوبة أمام الجهاز (يجب أن تكون بطاقتك المدنية الذكية غير منتهية الصلاحية كي تتمكن من التسجيل بواسطة جهاز الخدمة الذاتية).

لتمكين المصادقة العالية المستوى، عليك زيارة أحد أجهزة الخدمة الذاتية الخاصة بهويتي والقيام بالخطوات المطلوبة أمام الجهاز (يجب أن تكون بطاقتك المدنية الذكية غير منتهية الصلاحية كي تتمكن من التسجيل بواسطة جهاز الخدمة الذاتية).

للمزيد من الشرح خطوة بخطوة ، الرجاء الضغط هنا.

للأسف لا يمكنك حالياً الحصول على بطاقة رقمية في تطبيق هويتي، يرجى الإنتظار لإستلام البطاقة الجديدة للتسجيل في التطبيق بواسطتها.

لا، لمثل هذه الخدمات، يرجى الاتصال على 1889988 أو زيارة الموقع الإلكتروني للهيئة العامة للمعلومات المدنية
https://www.paci.gov.kw

لا، لمثل هذه الخدمات، يرجى الاتصال على 1889988 أو زيارة الموقع الإلكتروني للهيئة العامة للمعلومات المدنية
https://www.paci.gov.kw

لا، لمثل هذه الخدمات، يرجى الاتصال على 1889988 أو زيارة الموقع الإلكتروني للهيئة العامة للمعلومات المدنية
https://www.paci.gov.kw

يجب عليك القيام فوراً بالاتصال بفريق دعم تطبيق هويتي من خلال قنوات الدعم التالية :

  1. إرسال رسالة بريد إلكتروني إلى فريق دعم تطبيق هويتي على MIDSupport@PACI.gov.kw ، عنوان الرسالة: المشكلة التي تواجهك، (مثال: ابلاغ عن سرقة – الغاء الهوية)، وفي نص الرسالة أكتب رقمك المدني ورقم هاتفك ووصف المشكلة.
  2. في حال توافر هاتف ذكي بديل، يمكنك تثبيت تطبيق هويتي على الهاتف البديل والقيام بالتسجيل مرة أخرى، حيث سيقوم النظام آلياً بإلغاء أي هوية رقمية مصدرة مسبقاً.

يمكنك ذلك باتباع احد الطرق التالية :

  • من خلال تطبيق هويتي، خيار "إلغاء الهوية الرقمية".
  • باستخدام أجهزة الخدمة الذاتية لهويتي والتي قامت الهيئة العامة للمعلومات المدنية بتوزيعها.
  • مراجعة أحد مراكز الهيئة العامة للمعلومات المدنية التي تقوم بتقديم خدمة هويتي (لاحقاً).

لا. يمكن تمكين الهوية الالكترونية الخاص بك على جهاز ذكي واحد فقط في كل مرة.

لا. يمكن لكل هاتف ذكي تحميل تطبيق هويتي واحد وتفعيل هوية الكترونية واحدة فقط.

تحتاج إلى إلغاء الهوية الخاصة بك على هاتفك القديم أولاً من خلال تطبيق هويتي، خيار "إلغاء الهوية الرقمية". ثم إصدار هوية جديدة على هاتفك الجديد من خلال قنوات التسجيل المختلفة المذكورة سابقًا

الخدمة متاحة حالياً لجميع المواطنين والمقيمين الذين لديهم بطاقات مدنية ذكية وعمرهم أكثر من 5 سنوات. وستعلن الهيئة العامة للمعلومات المدنية لاحقاً عن فتح الخدمة لمن هم أقل من 5 سنوات.

نعم. يمكن استخدام خدمة تطبيق هويتي أثناء التواجد خارج الكويت.

يوفر تطبيق هويتي خدمة التحقق من الهوية من خلال الرمز المربع المشفر (Encrypted QR Code)، وعلاوة على ذلك سيتم إطلاق خدمات مختلفة لاحقاً (بما في ذلك التصديق والتوقيع الإلكتروني).

نعم. يمكنك استخدام تطبيق هويتي على هاتفك الذكي كهوية رقمية يمكن أن تحل محل البطاقة المدنية الفعلية. حيث أنها هوية قانونية صادرة ومعتمدة من الهيئة العامة للمعلومات المدنية.

لا، يُحظر تماماً مشاركة هاتفك الذكي الذي يحمل هويتك في تطبيق هويتي مع أي شخص آخر بأي وسيلة.

يجب عدم مشاركة رقم المرور الخاص بك مع أي شخص آخر نهائياً. تذكر دائماً أنك مسؤول عن أي استخدام لهويتك على تطبيق هويتي الخاص بك.

تقع على عاتقك مسؤولية حماية هويتك الالكترونية على هاتفك الذكي من السرقة أو إساءة الاستخدام. وفي الوقت نفسه، تقع على عاتق الهيئة العامة للمعلومات المدنية مسؤولية حماية تطبيق هويتي الخاص بك من عمليات الاحتيال والقنوات غير الآمنة أثناء استخدام تطبيق هويتي.

نعم يمكنك ذلك من خلال تطبيق هويتي خيار "تغيير الرقم السري".

  • إذا كنت قد قمت بالتسجيل في تطبيق هويتي من خلال أجهزة الخدمة الذاتية أو مركز خدمة هويتي، يرجي زيارة أقرب جهاز خدمة ذاتية أو مركز خدمة هويتي لإعادة تفعيل الرقم السري.
  • أما إذا كنت قد قمت بالتسجيل في تطبيق هويتي من خلال التسجيل الذاتي في التطبيق، يرجى إلغاء التطبيق من الهاتف وإعادة تثبيته والتسجيل مرة أخرى لاستعادة بطاقتك المدنية الرقمية.
  • للمزيد من الشرح خطوة بخطوة ، الرجاء الضغط هنا.

يدعم تطبيق هويتي حالياً الإصدارات التالية:

  • Android: 8، 9، 10, 11 (Android 7 غير مدعوم بعد الآن).
  • iOS: 11، 12، 13, 14.

تجديد أو تحديث بيانات بطاقتك الرقمية ، يتم حالياً عبر إلغاء البطاقة الرقمية من التطبيق ، ثم التسجيل مرة أخرى.

  • إذا انتهت صلاحية بطاقتك المدنية ولم تقم بتجديدها، فيرجى تجديد بطاقتك المدنية، ثم إلغاء بطاقتك الرقمية من تطبيق هويتي والتسجيل مرة أخرى لاستعادة بطاقتك الرقمية.
  • إذا قمت بالفعل بتجديد بطاقتك المدنية، فيرجى إلغاء بطاقتك الرقمية من تطبيق هويتي والتسجيل مرة أخرى لاستعادة بطاقتك الرقمية.

  • يجب عليك التحقق من صحة بياناتك وتصحيحها في وزارة الداخلية، ثم يتعين عليك إصدار بطاقة مدنية جديدة ودفع رسوم 5 د.ك.
  • بعد ذلك يجب عليك إلغاء بطاقتك الرقمية من تطبيق هويتي والتسجيل مرة أخرى للحصول على بطاقتك الرقمية بالبيانات المحدثة.