الأسئلة الشائعة

يرجى ملاحظة أن صفحة المساعدة ادناه, البريد الالكتروني و المحادثة تختص بتقديم الدعم الفني لتطبيق "هويتي"

لطلبات المساعدة المتعلقة بالبطاقة المدنية مثل (تجديد او ضياع البطاقة المدنية, تغيير العنوان .. وغيرها من الاستفسارات) يرجى الاتصال بنا على رقم 1889988

أو

قم بزيارة موقع الهيئة على الإنترنت https://www.paci.gov.kw


هو تطبيق مقدم من الهيئة العامة للمعلومات المدنية يوفر لك بطاقة مدنية رقمية معتمدة في إثبات الهوية، إظهار حالة تطعيم COVID-19، المصادقة للدخول الى الخدمات الرقمية والتوقيع الإلكتروني للجهات الحكومية والقطاع الخاص. كما يوفر التطبيق للمواطنين والمقيمين محفظة وثائق حكومية. تحتوي هذه المحفظة على المميزات التالية:

- الوثائق الصادرة من الجهات الحكومية (رخصة القيادة، شهادة الميلاد، …).
- إمكانية عرض الوثيقة بأكثر من طريقة (عرض البطاقة أو عرض القائمة).
- إمكانية التحقق من الوثيقة بواسطة ال QR Code.
- إمكانية مشاركة الوثيقة.
- سيتم إضافة وثائق أخرى في المستقبل.

قم بتثبيت التطبيق على هاتفك الذكي من متجر البرامج App Store للهواتف التي تعمل بنظام تشغيل iOS أو من متجر البرامج Play Store للهواتف التي تعمل بنظام تشغيل Android أو من متجر البرامج AppGallery الجديدة التي لا تدعم Play Store

للمزيد من الشرح خطوة بخطوة ، الرجاء الضغط هنا.

سيقوم العديد من مقدمي الخدمات من الجهات الحكومية وشركات القطاع النفطي والبنوك والشركات الخاصة وغيرها بربط خدماتهم الإلكترونية مع تطبيق هويتي لتوفير خدمات إلكترونية أكثر أماناً. وبالتالي، سيتم تمكين العديد من الخدمات الالكترونية التي يمكن ان تفيد المستخدم، كخدمات التقديم على القروض في البنوك والتي تتطلب حضور العميل شخصياً ... إلخ.

  • التسجيل الذاتي من خلال التطبيق (متوفر حالياً).
    ملاحظة: فقط التحقق من الهوية والمصادقة المتوسطة المستوى ستكون متوفرة من خلال قناة التسجيل هذه. خدمات التوقيع الإلكتروني والمصادقة العالية المستوى (مستوى التحقق: موثق) ليست متوفرة في هذا الخيار، ولن تكون متاحة إلا من خلال قنواتنا الأخرى (أجهزة الخدمة الذاتية والتسجيل في مراكز الخدمة التابعة للهيئة العامة للمعلومات المدنية).
  • التسجيل من خلال أجهزة الخدمة الذاتية الموزعة من قبل الهيئة العامة للمعلومات المدنية (متوفر حالياً).
    - بنك الكويت الوطني (NBK): 5 فروع (المركز الرئيسي - الراية، فرع الرميثية، فرع مبارك الكبير، فرع الأفينيوز، الفرع الجوال – Van Car)
    - بيت التمويل الكويتي (KFH): 3 فروع (KFH Automotive فرع الشويخ، فرع إشبيلية، فرع السلام)
    - بنك بوبيان: 5 فروع (فرع القصر، فرع صباح السالم، فرع الأندلس، فرع الصدَيق، فرع الأحمدي)
    - بنك الكويت الدولي (KIB): المركز الرئيسي
    - بنك برقان: 3 فروع (المركز الرئيسي، فرع العديلية، فرع المارينا مول)
    - مصرف الراجحي: المركز الرئيسي (جهازين)
    - البنك الأهلي الكويتي: 5 فروع (المركز الرئيسي، فرع الجابرية، فرع الفحيحيل، فرع العدان، فرع مستشفى الصباح).
    - الهيئة العامة للمعلومات المدنية (PACI): المركز الرئيسي (جنوب السرة) 19 جهاز
  • زيارة المركز الرئيسي للهيئة العامة للمعلومات المدنية في جنوب السرة (لاحقاً).

عليك تحديث التطبيق للإصدار الأخير v1.9 من متجر البرامج App Store للهواتف التي تعمل بنظام تشغيل iOS، من متجر البرامج Play Store للهواتف التي تعمل بنظام تشغيل Android، أو من متجر البرامج AppGallery (لهواتف Huawei الجديدة التي لا تدعم ال Play Store)، عندها سوف تجد حالة تطعيم COVID-19 ظاهرة في التطبيق.

يمكنك الإطلاع على تفاصيل تطعيم COVID-19 الخاص بك عبر الضغط على "حالة تطعيم COVID-19" (في الشاشة الرئيسية في التطبيق)، سوف تظهر شاشة صغيرة فيها تفاصيل التطعيم الخاصة بك (متضمناً اللقاح الثالث التحفيزي).

يرجى مراجعة وزارة الصحة لتحديث حالة تطعيم COVID-19 الخاصة بك.

نعم، خدمة تطبيق هويتي متاحة حاليًا لحاملي البطاقات المدنية للمادة 20 من قانون الاقامة منذ 19/12/2020

خدمة هويتي متاحة حالياً للفئات التالية:

  • جميع المواطنين والمقيمين الذين عمرهم فوق 5 سنوات، وحاملي بطاقة مدنية صالحة لأكثر من شهر.
  • جميع المواطنين والمقيمين الذين عمرهم فوق 5 سنوات، الذين قاموا بتجديد البطاقة المدنية ودفعوا رسم الإصدار.
  • ستعلن الهيئة العامة للمعلومات المدنية لاحقاً عن فتح الخدمة لمن هم أقل من 5 سنوات.

  • الذهاب إلى شاشة الوثائق.
  • اختيار مقدم الوثيقة.
  • اختيار الوثيقة والضغط على إضافة (سيتم إضافة الوثيقة الى الوثائق الخاصة بك).
  • تستطيع استعراض وثائقك بطريقتين (عرض البطاقة – عرض البيانات).

  • قم باستعراض الوثيقة التي ترغب بمشاركتها.
  • اضغط على زر المشاركة لمشاركة مرفقات الوثيقة.
  • اختر كيف تريد مشاركة الوثيقة (اختر التطبيق).

نعم يمكنك ذلك من خلال تطبيق هويتي خيار "تغيير الرقم السري" في شاشة إعدادات.

  • إذا كنت قد قمت بالتسجيل في تطبيق هويتي من خلال أجهزة الخدمة الذاتية أو مركز خدمة هويتي، يرجي زيارة أقرب جهاز خدمة ذاتية أو مركز خدمة هويتي لإعادة تفعيل الرقم السري.
  • أما إذا كنت قد قمت بالتسجيل في تطبيق هويتي من خلال التسجيل الذاتي في التطبيق، يرجى الضغط على "نسيت الرقم السري؟" في شاشة الدخول أو الذهاب إلى شاشة الاعدادات والضغط على "إعادة تفعيل الرقم السري".

يمكنك الاتصال بفريق دعم تطبيق هويتي من خلال قنوات الدعم التالية:

  1. إرسال بريد إلكتروني إلى فريق دعم تطبيق هويتي على MIDSupport@PACI.gov.kw عنوان الرسالة: المشكلة التي تواجهك (مثال: مشكلة أثناء التسجيل)، ثم كتابة رقمك المدني ورقم هاتفك ووصف المشكلة في نص الرسالة.
  2. المساعد الإفتراضي لتطبيق هويتي (عبر موقع تطبيق هويتي https://hawyti.paci.gov.kw أو عبر صفحة المساعدة في التطبيق).
  3. عبر تعبئة معلوماتك و المشكلة التي تواجهها في صفحة المساعدة على موقع تطبيق هويتي https://hawyti.paci.gov.kw .

تحقق من البيانات التي تم إدخالها مرة أخرى وإذا كانت صحيحة، فعليك التحقق من بياناتك في وزارة الداخلية.

مستوى التحقق يعتمد على الطريقة التي تم التسجيل في التطبيق بواسطتها، كلما كان مستوى التحقق أعلى كانت المميزات المفعلة في التطبيق أكثر.

  1. مستوى التحقق: متوسط
    تحصل على هذا المستوى عند التسجيل في التطبيق بواسطة "التسجيل عبر الهاتف الذكي" المميزات المتاحة:
    - التحقق من الهوية.
    - حالة تطعيم COVID-19 بالإضافة إلى تفاصيل الجرعات.
  2. مستوى التحقق: عالي
    تحصل على هذا المستوى عند التسجيل في التطبيق بواسطة "التسجيل عبر الهاتف الذكي"، ثم تقوم بتفعيل المصادقة من القائمة الجانبية أو عبر الضغط على "مصادقة" في أسفل الشاشة.
    المميزات المتاحة:
    - التحقق من الهوية.
    - حالة تطعيم COVID-19 بالإضافة إلى تفاصيل الجرعات (مع الجرعة الثالثة التحفيزية).
    - المصادقة (متوسطة المستوى).
    - محفظة الوثائق (تتضمن رخصة القيادة، شهادة الميلاد، …)
    - إعادة تفعيل الرقم السري (باستخدام "نسيت الرقم السري؟" في شاشة الدخول أو "إعادة تفعيل الرقم السري" في شاشة الإعدادات)
  3. مستوى التحقق: موثق
    تحصل على هذا المستوى عند التسجيل في التطبيق بواسطة "أجهزة الخدمة الذاتية"
    المميزات المتاحة:
    - التحقق من الهوية.
    - حالة تطعيم COVID-19 بالإضافة إلى تفاصيل الجرعات (مع الجرعة الثالثة التحفيزية).
    - المصادقة (عالي المستوى).
    - التوقيع الإلكتروني
    - محفظة الوثائق (تتضمن رخصة القيادة، شهادة الميلاد، …)
    - إعادة تفعيل الرقم السري (بواسطة أجهزة الخدمة الذاتية)

لتفعيل التوقيع الإلكتروني، عليك زيارة أحد أجهزة الخدمة الذاتية الخاصة بهويتي والتسجيل بالتطبيق بواسطته (يجب أن تكون بطاقتك المدنية الذكية غير منتهية الصلاحية كي تتمكن من التسجيل بواسطة جهاز الخدمة الذاتية).

لتمكين المصادقة العالية المستوى، عليك زيارة أحد أجهزة الخدمة الذاتية الخاصة بهويتي والتسجيل بالتطبيق بواسطته (يجب أن تكون بطاقتك المدنية الذكية غير منتهية الصلاحية كي تتمكن من التسجيل بواسطة جهاز الخدمة الذاتية).

عليك مراجعة الجهة مقدمة الخدمة (وزارة، بنك ...) التي تحاول الدخول عليها للمساعدة.

للأسف لا يمكنك حالياً الحصول على بطاقة رقمية في تطبيق هويتي، يرجى الإنتظار لإستلام البطاقة الجديدة للتسجيل في التطبيق بواسطتها.

لا، لمثل هذه الخدمات، يرجى الاتصال على 1889988 أو زيارة الموقع الإلكتروني للهيئة العامة للمعلومات المدنية
https://www.paci.gov.kw

لا، لمثل هذه الخدمات، يرجى الاتصال على 1889988 أو زيارة الموقع الإلكتروني للهيئة العامة للمعلومات المدنية
https://www.paci.gov.kw

لا، لمثل هذه الخدمات، يرجى الاتصال على 1889988 أو زيارة الموقع الإلكتروني للهيئة العامة للمعلومات المدنية
https://www.paci.gov.kw

في حال توافر هاتف ذكي بديل، يمكنك تثبيت تطبيق هويتي على الهاتف البديل والقيام بالتسجيل مرة أخرى، حيث سيقوم النظام آلياً بإلغاء أي هوية رقمية مصدرة مسبقاً.

يمكنك ذلك باتباع احد الطرق التالية :

  • من خلال تطبيق هويتي، خيار "إلغاء الهوية الرقمية".
  • باستخدام أجهزة الخدمة الذاتية لهويتي والتي قامت الهيئة العامة للمعلومات المدنية بتوزيعها.
  • مراجعة أحد مراكز الهيئة العامة للمعلومات المدنية التي تقوم بتقديم خدمة هويتي (لاحقاً).

لا. يمكن تمكين الهوية الالكترونية الخاص بك على جهاز ذكي واحد فقط في كل مرة.

لا. يمكن لكل هاتف ذكي تحميل تطبيق هويتي واحد وتفعيل هوية الكترونية واحدة فقط.

تحتاج إلى إلغاء الهوية الخاصة بك على هاتفك القديم أولاً من خلال تطبيق هويتي، خيار "إلغاء الهوية الرقمية". ثم إصدار هوية جديدة على هاتفك الجديد من خلال قنوات التسجيل المختلفة المذكورة سابقًا

الخدمة متاحة حالياً لجميع المواطنين والمقيمين الذين لديهم بطاقات مدنية ذكية وعمرهم أكثر من 5 سنوات. وستعلن الهيئة العامة للمعلومات المدنية لاحقاً عن فتح الخدمة لمن هم أقل من 5 سنوات.

نعم. يمكن استخدام خدمة تطبيق هويتي أثناء التواجد خارج الكويت.

نعم. يمكنك استخدام تطبيق هويتي على هاتفك الذكي كهوية رقمية يمكن أن تحل محل البطاقة المدنية الفعلية. حيث أنها هوية قانونية صادرة ومعتمدة من الهيئة العامة للمعلومات المدنية.

تقع على عاتقك مسؤولية حماية هويتك الالكترونية على هاتفك الذكي من السرقة أو إساءة الاستخدام. وفي الوقت نفسه، تقع على عاتق الهيئة العامة للمعلومات المدنية مسؤولية حماية تطبيق هويتي الخاص بك من عمليات الاحتيال والقنوات غير الآمنة أثناء استخدام تطبيق هويتي.

يدعم تطبيق هويتي حالياً الإصدارات التالية:

  • Android: 8، 9، 10, 11 (Android 7 غير مدعوم بعد الآن).
  • iOS: 12، 13, 14, 15.

تجديد أو تحديث بيانات بطاقتك الرقمية، يتم عبر الذهاب إلى شاشة إعدادات والضغط على "تحديث البيانات"، أو الضغط على زر التحديث الموجود بجانب الوقم المدني في الشاشة الرئيسية.

  • إذا انتهت صلاحية بطاقتك المدنية ولم تقم بتجديدها، فيرجى تجديد بطاقتك المدنية، ثم الذهاب إلى شاشة إعدادات والضغط على "تحديث البيانات".
  • إذا قمت بالفعل بتجديد بطاقتك المدنية، فيرجى الذهاب إلى شاشة إعدادات والضغط على "تحديث البيانات".

  • يجب عليك التحقق من صحة بياناتك وتصحيحها في وزارة الداخلية، ثم يتعين عليك إصدار بطاقة مدنية جديدة ودفع رسوم 5 د.ك.
  • بعد ذلك يجب عليك الذهاب إلى شاشة إعدادات والضغط على "تحديث البيانات".